...

أفضل الطرق للاستغناء عن نظارة القراءة بعد سن الأربعين

أفضل الطرق للاستغناء عن نظارة القراءة بعد سن الأربعين
زراعة العدسات التراي فوكال

ماذا أفعل للاستغناء عن نظارة القراءة بعد سن الأربعين؟ إذا صار ارتداء النظارات الطبية أمرًا مزعجًا فمن الضروري أن يبحث المرء عن خيار آخر لاستعادة نظره وتحسين الرؤية لديه. وبسبب عمره قد يظن أنه لا يوجد العديد من الخيارات المتاحة أمامه، فما هي الحلول المناسبة التي يقدّمها أطباء العيون لتحسين الرؤية لمن تخطت أعمارهم الأربعين عامًا؟

عملية الليزك للاستغناء عن نظارة القراءة بعد سن الأربعين

تُعرف عملية الليزك بأنها من أفضل الوسائل المساعدة على تصحيح عيوب الإبصار، إذ تعيد للعين القدرة على رؤية الأجسام بوضوح، لكن السؤال هل تناسب تلك العملية جميع الأعمار؟

هناك بعض الشروط التي ينبغي توافرها في مريض ضعف الإبصار، هي:

  • أن تكون الرؤية مستقرة لمدة عام تقريبًا.
  • ألا يكون عمر المريض أقل من 18 عامًا.
  • ألا تكون السيدة حاملًا أو مرضعة.
  • ألا يعاني المريض مشكلة أخرى في عينيه، مثل القرنية المخروطية أو المياه البيضاء.

لعلنا لاحظنا أن هناك عمرًا محددًا للخضوع لعملية الليزك، وهو ألا يقل عمر المريض عمر 18 عامًا، ولكن ما هو العمر الأقصى الذي لا يُسمح بعده بالخضوع لعملية الليزك؟

في الحقيقة لا يوجد عمر أقصى للخضوع لعملية الليزك، فيُسمح للمرضى ذوي الأربعين عامًا والخمسين عامًا، وكذلك الستين بالخضوع للعملية طالما توافرت بهم الشروط السابقة، وكان سُمْك القرنية مناسبًا.

زراعة العدسات التراي فوكال للاستغناء عن نظارة القراءة بعد سن الأربعين

نوع آخر من العمليات التي تُجرى من أجل تصحيح النظر هي عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر، ويتم فيها زراعة عدسة داخل العين أمام العدسة الأصلية بهدف تحسين الرؤية، أو استبدال العدسة القديمة بأخرى صناعية إذا كان المريض مصابًا بالمياه البيضاء أو زادت احتمالية إصابته بهذا المرض مع تقدم العمر.

من المقرر أن العمر المناسب للخضوع لعملية زراعة العدسات لتصحيح النظر (زراعة العدسات التراي فوكال متعددة البؤر) يتراوح ما بين 18 إلى 40 عامًا، غير أن بعض الأطباء قد يسمحوا للمرضى الذين تتجاوز أعمارهم الأربعين عامًا بالخضوع للعملية إذا كانت حالة أعينهم تسمح بذلك ولا توجد خطورة عليهم من الخضوع لهذه العملية.

هل هناك مضاعفات لعمليات تصحيح النظر التي تُجرى بعد سن الأربعين؟

كما هو الحال في كل العمليات الجراحية قد تظهر بعض المضاعفات بعد الخضوع لعمليات العيون، وقد تزداد تلك المضاعفات حدة بسبب العمر الكبير للمريض. 

ومن بين مضاعفات عملية تصحيح النظر:

  • الحساسية تجاه مصادر الضوء المشعة.
  • الرؤية المزدوجة.
  • الإصابة بجفاف العين.
  • تشوش الرؤية وعدم استقرارها.

كيفية الوقاية من مضاعفات عمليات العيون

إنَّ أفضل وسيلة للوقاية من مضاعفات عمليات العيون التي تحدث عادة هي من خلال اختيار طبيب عيون جيد يتمتع بالخبرة والمهارة العالية، فبناءًا على خبرته يساعد المريض على اختيار نوع العملية الجراحية المناسب لحالة عينيه.

وأخيرًا نوصيك عزيزي المريض بإجراء الفحوصات الطبية قبل العملية للاطمئنان على عينيك وسلامتهما من الأمراض التي قد تمنعك من الخضوع لإحدى عمليات العيون.

شارك المقال:

اطلب استشارتك

Call Now Button Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.